كيف تعرفين انكى مستعده للخطبه

كيف تعرفين انكى مستعده للخطبه
13/07/2016 | المشاهدات: 539

لكل فتاه كيف تعرفين انكى مستعده للخطبه

كيف تعرف كل فتاه انها الان مؤهله ان تكون زوجه وان تكون مقبله 

على الزواج والاستعداد لفتره الخطوبه 

1-تفهم أهمية التواصل :

التواصل هو العمود الأساسي لإنجاح أي علاقة بين طرفين لأنه يكفل للطرفين أن يشعرا بأن الطرف الآخر يفهمهم ويسمعهم فلا أحد قادر على قراءة الأفكار داخل العقول فالتواصل و الزواج مساهم رئيسي وأساسي في انجاح او افشال العلاقات بين الرجل والمرأة فإذا لم تتفهمي أهمية التواصل إذن أنتي غير مستعدة حاليا للخطبة.

2- الاستعداد لتقبل الآخر :

تقبل الآخر هو علامة على تقبل الذات ويعد عدم تقبل الآخر على عدم تقبل الذات من الأساس فتقبل الآخر هو علامة على انك مستعدة للخطبة لأن تقبل الآخر يعد مؤشر على مدى نجاح العلاقة بين الطرفين لأنه لن يحكم طرف على الطرف الآخر فوراء كل سلوك نية طيبة عند صاحبها.

3- الشعور بالسعادة :

إذا كنتي غير سعيدة قبل الخطبة لكن تكوني سعيدة بعد الخطبة فالرجل ليس من يسعدك لأن السعادة تنبع من الداخل فهي قرار واختيار شخصي فعندما تكون الفتاة غير سعيدة لأنها غير مخطوبة فهي توافق على اول شخص يدق بابها حتى وان كان غير مناسب فقط للهرب من الوحدة وهذا بالطبع له عواقب جسيمة ولا يقوم بإنجاح العلاقة على المدى الطويل .

4- التخلص من شبح الخطيب السابق :

فإذا أردتي الخطبة من أجل اقتناعك بالشخص نفسه وليس من أجل إغاظة خطيبك السابق او لفت نظره إليكي او إثبات انك مازلتي جذابة وأنه قد خسرك إذن أنتي مستعدة تماما للخطبة الآن.

5- حب الذات :

إذا كنتي قادرة على حب نفسك إذن أنتي بذلك غير مجبرة على الدخول في علاقة فقط من أجل أن تثبتي لنفسك أنك محبوبة وتستحقي الحب والاهتمام فالحب الحقيقي يبدأ من حب الذات وإذا أحببتي ذاتك إذن أنتي الآن مستعدة لبدء علاقة مع شريك حياتك .

6- التعاطف :

كل شخص يحب ويبحث عن من يتعاطف معه ومع مشاعره وإذا كنتي قادرة على تفهم شعور الطرف الآخر ومعرفة بم يشعر به والشعور بمعاناته والنظر إلى الموقف بعينه هو وليس عينك انتي وتفهم دوافعه واسباب سلوكه إذن انتي الآن مستعدة لأن تصبحي مخطوبة .

7- معرفة الذات :

عندما تعرفي نقاط قوتك ونقاط ضعفك إذن تستطيعي أن تستغلي نقاط قوتك من أجل انجاح علاقتك مع شريك حياتك وعندما تعرفي نقاط ضعفك تقومي بالتحكم فيها حتى لا تؤثر بالسلب على علاقتك بشريك حياتك


 



أضف تعليق