الخوف من الخيانة

الخوف من الخيانة
23/11/2016 | المشاهدات: 366

الخوف من الخيانة

الكل يعلم ان الخيانة من اصعب المشكلات 

التى يقع فيها اى من الزوجين سواء الزوج او الزوجة

لذلك من الهام جداً ان تعرف كيف تتعامل مع الخوف من التعرض

للخيانة وهذا عن طريق ما يلي 

1-الوعي :

اول خطوة في التعامل مع الخوف من التعرض للخيانة هو الوعي بهذا الخوف، ويجب ان تعلم ان هذا الخوف لن يمنعك من التعرض للخيانة، وهذا الخوف لن يحفظ زواجك الذي يجمعك بشريك حياتك من الانهيار حتى ولو كان زواج اسلامي، بل ان هذا الخوف غير منتج ولن يوصلك إلى اي مكان .

2- التوقف عن التعميم :

فإذا كنت قد تعرضت قبل ذلك للخيانة اثناء الخطبة السابقة فهذا ليس معناه انك ستتعرض للخيانة مع شريك حياتك الحالي ، فالتعميم امر سيء ويجعلك تظلم شريك الحياة ، لأنك تحاسبه على فعلة ليس هو من فعلها .

فالتعميم يحميك من التعرض للالم مرة اخرى، ولكنه يعوقك ويمنعك من العيش بعلاقة صحية سعيدة ومثمرة وناضجة مع شريك حياتك .

3- التعبير عن مخاوفك :

قم بالتعبير عن مخاوفك لشريك حياتك، حتى تلتمس منه التطمين والامان ، وحتى تشعر بأنك داخل زواج التي يشوبها المودة والرحمة والامان والاستقرار .

لذلك عليك ان تتحدث عن مخاوفك ومصادر قلقك وكامل مشاعرك امام شريك الحياة، فعندما تقوم بالفضفضة انت بذلك تتخلص من الكثير من الطاقة السلبية التي بداخلك وتتحرر بشكل جزئي من الالم الدفين الذي تشعر به الناتج عن تعرضك للخيانة .

4- التخلص من الافكار السلبية :

فيجب ان تتحرر من الافكار السلبية التي تقيدك وتجعلك تشك في شريكك، وتخاف ان تتعرض للخيانة كما تعرضت لها من قبل اثناء الخطبة السابقة من حياتك، فالافكار السلبية تجعلك تنظر بمنظار اسود للعالم المحيط بك ولشريك حياتك .

5- الثقة في الطرف الاخر :

عليك ان تقوم بإعطاء شريك حياتك الثقة، فالثقة عامود هام جدا من عواميد الزواج، وبدونه لن تستقيم العلاقة مع شريك حياتك، وعندما يشعر شريكك انك لا تثق به فإنه يغضب جدا ، ويقوم بالتنفيس عن غضبه هذا بسلوكيات تضايقك وتغضبك ، ومن الممكن ان يخونك شريكك فعلا إن كنت لا تثق به .

6- التحرر من ألم الخيانة :

عليك ان تتحرر من ألم الخيانة الذي شعرت به، لأن هذا الالم هو من يجعلك مسجون داخل الخوف من انك تتعرض للخيانة مرة اخرى ، ويجعلك لا تستمتع بحياتك مع شريك الحياة .



أضف تعليق