تاثير الطلاق على الرجل.

تاثير الطلاق على الرجل.
18/01/2017 | المشاهدات: 386

تاثير الطلاق على الرجل

مما لا شك فيه ان الطلاق من ابغض الحلال عند الله 

لان نتيجه الطلاق تكون هدم البيوت وحددوث التفكك الاسرى

ويوثر هذا الطلاق على الرجل 

1-فقد الهوية :

عندما يتم الطلاق يشعر الرجل بفقد الهوية ، فهو كان لديه بيت واسرة وابناء ، اما الان فقد فقد كل ذلك ، وهنا يشعر بالعجز وتشتت في نظرته لذاته ، فهو الان لم يعد يعرف نفسه كما كان من قبل ، وهذا بالطبع يظهر في تصرفاته عند التعارف على اشخاص اخرين .

2- الغضب :

يغضب الرجل من نفسه لأنه لم يحافظ على اسرته ، ويغضب جدا من زوجته السابقة لأنها لم تحتويه ، ولأنها لم تحافظ على حياتها معه ، ويغضب ايضا من كل شخص قد تسبب من قريب او بعيد في حدوث الطلاق وانهيار مؤسسة الزواج الاسلامي الخاصة به .

3- عدم الثقة في الذات والاخرين :

الثقة في الاخرين هي عبارة عن انعكاس للثقة في الذات ، فالرجل بعد الطلاق يفقد الثقة في ذاته تماما ، لأنه يشعر بأنه يقوم بتضييع كل شيء يحبه ، ولايستطيع المحافظة على الاشياء الثمينة في حياته ، وايضا يفقد الثقة في الاخرين ، وايضا يتوقع الغدر منهم ، وخصوصا النساء لأنه قد خرج لتوه من تجربة مريرة ، وهذا بالطبع يؤثر على رغبته في التعارف على اشخاص جدد .

4- الشعور بالوحدة :

عندما يتم الطلاق فإن الرجل يفقد بيته واسرته وابناؤه ، وهذا يؤدي إلى شعوره بالوحدة ، لأن عالمه الذي اعتاد عليه قد انهار الان وتغير تغيير جذري ، ومن اكبر اسباب الانتحار بين المطلقين الذكور هو الشعور بالوحدة .

5- تأثيرات جسمية :

فالرجل المطلق يعاني من صعوبات النوم والأرق ، وايضا يعاني من اضطرابات الطعام واضطرابات الشهية ، وهذا نتيجة الضغط النفسي الشديد الذي يشعر به ، فالرجل لديه صعوبة في التعبير عن مشاعره ، لذلك فهو لا يعبر عن مشاعره ويكبت مشاعره ، فيختار أن يقوم بدفن مشاعره ، ولكن مشاعره المكبوتة هذه تظهر في صورة اوجاع جسمية مثل ألم الظهر او الصداع او امراض القولون .. الخ .

6- الوصمة المجتمعية :

المجتمع يقوم بجلد الرجل المطلق ، ولهذا يعاني الرجل بعد الطلاق من نظرة المجتمع له ، لأن كل من حوله يشعره بأنه مقصر في زواجه وانه قد فشل في زواجه ، وهذا بالطبع يشعره بالانزعاج وعدم الارتياح .

ومن أجل تفاصيل أكثر و موضوعات أكثر يمكنك قراءة موضوعات مودة.نت من أجل فهم اوضح وأعمق للعلاقة بين الرجل والمرأة .

 



أضف تعليق